كاتب "الندم" ينفي أن يكون المسلسل نسخة محدثة عن مسلسله السابق  "شجرة النانرج"

مسلسل الندم

13.06.2016 | 07:07

بعد أن أعاد مسلسل " الندم" إلى الذاكرة مسلسل "شجرة النانرج", نفى كاتب المسلسلين حسن سامي يوسف وجود علاقة بين المسلسل الذي يعرض في الموسم الرمضاني الحالي ٢٠١٦ و المسلسل الذي عرض منذ 26 عاماً.

وكتب يوسف في  تدوينة نشرها عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك" أنّه "لا ينكر وجود علاقة بين المسلسلين وأنه يمكن اختصار العلاقة بين العملين ببعض التفصيلات التي تعمّد نقلها بشكل حرفيّ أحياناً، لرغبته بتوجيه تحيّة إلى مسلسل مضى على عرضه أكثر من عقدين زمنيّين، ونال إعجاب أبناء ذلك الجيل".

 

ورد يوسف على اتهامات بأنه يعيد سرد قصّة "شجرة النّارنج" عبر "النّدم"، حكايات "سهيل" مع أبيه "أبو عبدو الغول"، وجع العيون الذي يعاني منه الأخير، تكرار اسم الخادمة العجوز "أم عوض" في العملين، أنه "لا يرى من الخطأ الربط بين العملين، وإن كانت رؤيته خاطئة فهو يعتذر عن ذلك".

 

ويذكر أن مسلسل "شجرة النانرج " قصة تبدأ "أحداثها في عام 1948 دمشق  أسرة ثرية  أب وأم وخمسة أبناء ( بنت وحدة والبقية ذكور ) الابن الأكبر بيروح ع الحرب في فلسطين وبيستشهد ، وهالشي بيكسر الأم لكنه ما بيكسر الأب  اللي بيكسر الأب هو البنت  تورطت بقصة حب مع ابن الجيران اللي تقدملها رسمياً ، بس الأب رفضه لأن سمعته مانها كويسة وبيهربوا وبيتزوجوا وبيخلفوا صبي وبنت . وبتكون بهالفترة المشكلات الزوجية بلشت بين التنين وتفاقمت ، خاصةً إنه البنت بيصيبها مرض  وراثي في العائلة".

 

ونوّه الكاتب في نهاية كلامه إلى أن الجمهور لن يرى في "الندم" أخاً يستشهد في فلسطين، ولن يشهد العمل موت عروة، كما لن يقدم عبدو على سرقة مال العائلة، ولا صراع على الإرث ستشهده مجريات العمل وهي الخطوط الأساسية التي وردت في "شجرة النارنج".

 

ويقدم مسلسل "الندم" قصة كاتب يعيش وحيدا ويستعرض مشاهد سابقة من حياته ذات ملمحٍ وثائقي عن شكل الحياة في دمشق اليوم، تتقاطع مع حكايات "عروة" عن عائلته، ونساءٍ أثرّن في حياته؛ طليقته "رزان" وحبيبته "هناء" التي كانَ لديها مخاوف من الارتباط، ينجحان بمواجهتها، لكنّه يفقدها على نحوٍ مأساوي، و"رشا" وهي فتاة جامعية، معجبة بكتاباته التلفزيونية، تقتحم حياته فجأة، ويكون لها مخاوفها المرتبطة بالفقر، والحرب، ويصدق حدسها حينما تواجه مصيراً مأساوياً أيضاً، و"وداد" الشابّة العائدة من ماضيه، ويلتقيها مصادفةً، بعد أن عرفها طفلةً قبل سنوات طويلة.

 

ومسلسل "الندم" إنتاج سما الفن، عن نص للكاتب والسيناريست حسن سامي يوسف،  وإخراج الليث حجو، ويشارك في بطوله العمل سلوم حداد، باسم ياخور، سمر سامي، هيا مرعشلي، أيمن رضا، أيمن عبد السلام، جابر جوخدار،  شادي الصفدي، جيانا جورج عنيد، جرجس جبارة، حسين عبّاس، وممثلون كثر آخرون.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved